An Unbiased View of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

فحص الدواسات: جرب دواسات البانزين والفرامل والدبرياج دون تشغيل السيارة، يجب أن تكون دعسة الدواسة متوازنة لبست مرنة أو رخوة وليست صعبة، كما يجب أن تكون سلسة بدون تقطيع، وتأكّد من حالة المطاط على دواسات الوقود والفرامل والتي يجب أن تكون مهترئةً بشكلٍ طفيف إن كان عداد الكيلومترات يحمل رقماً منخفضاً أما إن كان المطاط يبدو جديداً فقد يعني هذا أنّه استبدلت حديثاً وهو ما يمكن أن يُشير لمشكلةٍ ما.

لا تنخدع في إعلانات بيع السيارات بأسعار زهيدة؛ على الأغلب ستكون بها عيوب كثيرة.

للتأكد من سلامة الفيوزات الخاصة بمضخة الوقود، وكذلك التأكد من وجود الكمية الكافية من الوقود في الخزان.

 الأسعار المرتفعة للسيارات الجديدة تجعل البعض يميلون باتجاه سوق السيارات المستعملة، بالطبع يفضّل الكثيرون السيارات الجديدة ولكنّ الحقيقة هي أنّ السيارات المستعملة ليست سيئةً أبداً بل أنّ بعض السيارات المستعملة قد تكون بحالة ممتازة قريبة من السيارة الجديدة، وعيتمد رضاك عن شراء سيارة مستعملة على معرفتك بطرق فحص السيارة قبل الشراء، وهذا ما نحاول تقديمه لك في هذا المقال.

إذا كانت السيارة تحتاج لبعض التصليحات والتغييرات، استغل ذلك الأمر كنقطة مساومة.

مجلة الأسرة العصرية تعنى بدعم الشباب وتمكين المرأة وأسلوب الحياة. فيديو

تقديم وتسليم كافة الأوراق المطلوبة منك لنقل ملكية السيارة.

You may e-mail the site proprietor to allow them to know you were blocked. Please incorporate Everything you ended up carrying out when this web site came up as well as the Cloudflare Ray ID discovered at The underside of this web page.

الطريقة الأولى : فحص محرك السيارة المستعملة أثناء توقفها وتتم هذه الطريق عن طريق فحص بعض الأجزاء أهمها:

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال شاهد المزيد النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

كما يمكن أن يساعدك التقرير الفني من ورشة فحص سيارات مستعملة قبل الشراء في الرياض، في المفاوضات مع البائع للحصول على سعر أفضل أو إجراء تعديلات في الصفقة.

أجمل عطور العود للرجال والنساء وسعر العود الأصلي في السعودية

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

Report this wiki page